المكتشف | طريقك نحو آلإكتشاف: تعرف على السبام Spam

تعرف على السبام Spam

السلام عليكم


في هذه التدوينة سوف نتكلم عن السبام او بالغة الانكليزية Spam واعتقد ان الكثير منا قد سمع عن السبام وقد اصابه الفضول ليعلم ما هوة
والان سوف نقوم بشرح السبام لك
تعريف السبام:
هوة ارسال رسائل الكترونية او بث او ترويج لمنتج عن طريق الخدمات رسائل أو محتويات غير مطلوبة وغير ملتمسة, بختصار ان السبام يقوم بارسال مليارات الرسائل عبر البريد الالكتروني الى اناس لا ترغب بلاطلاع على هذه الرسائل وقد لا تكون مشتركة بها
ماذا يشمل السبام:
- ارسال الرسائل التالهة
- ا لاستخدام غير المسموح لقوائم الأشخاص دون موافقتهم المسبقة لمثل هذه لمراسلات
- إعلانات تجارية للأشخاص أو المجموعات الإخبارية بالبريد الإلكتروني
- تهديد المستخدمين بأية طريقة
- استهداف وإرسال رسائل غير لائقة أو إرسال بالبريد الإلكتروني
ماذا حصل بعد تصور السبام:
وقد تطورت السبام من كونها مجرد وسيلة لإرسال رسائل  مالية مزيفة، إلى كونها عمليات أكثر تطوراً تشمل سرقة الهوية الإلكترونية, حيث يتم اختراق التفاصيل الشخصية للمستخدمين واستخدامها في الاحتيال.
ويشكل السبام على شبكة الانترنت حوالي نصف البريد الالكتروني المتبادل عالميا. ففي تقرير حديث للأمم المتحدة قدرت خسائره المالية بـ 17,5 مليار يورو من حيث تديره لمصادر معلوماتية هائلة ولوقت كبير للغاية.
واتخذت الجهات الحكومية في الدول المختلفة والشركات والاتحادات الاقتصادية اجراءات لمقاومة ومحاربة هذه الظاهرة التي تفاقمت، واصبحت تؤرق مضاجع المختصين والمهتمين بقطاع الصناعة المعلوماتية.
وقد شرعت الكثير من القوانين للحماية منها ومن اخرها إقفال الموقع الذي قام بعملية السبام او الموقع المستفيد من السبام وقد يصل إلى إقفال السيرفر وتغريم الموقع.
mou@d 

wrath of the lich king
هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رسائل أحدث رسائل أقدم الصفحة الرئيسية

جميع الحقوق محفوظة ل المكتشف | طريقك نحو آلإكتشاف ©2014 نقل بدون تصريح ممنوع.